ادارة الوثائق هي انظمة مركزية تعني بمتابعة الوثائق والتغيرات التي جرت عليها ، بالاضافة الى معالجة مشكلة الاوراق وتحويلها الى ملفات الكترونية ،توجد العديد من الملفات الورقية التي يتم التعامل معها كاصول ، لذلك لابد من نظام يدير هذه الملفات وغيرها

الفوائد

  1. تحويل الاوراق والتي تكون  عقود ،فواتير ، اوراق رسمية … وغيرها الى ملفات الكترونية بصيغة PDF  ، وذلك باستخدام جهاز المسح الضوئي Scanner
  2. استعراض الملفات الكترونية على شكل PDF  والقدره على اضافة ملاحظات والتوقيع فيها  بشكل مباشر
  3. نظام مركزي يضبط كافة الملفات والوثائق والتعامل معها  وتاريخ التغيرات على اي وثيقة

نظام إدارة الوثائق الذي يدعم ما يلي

  1. الاصدارات للوثائق Version
  2. حجز الوثيقة للتحرير  Check In/ Out
  3. صلاحيات Permission  ( على مستوى المستخدم / القسم )
  4. انشاء معلومات فهرسة  للملفات  Index Key
  5. امكانية تعريف اي عدد من حقول الفهرسة ( حسب الحاجة) ( كلمات مفتاحية في البحث)
  6. امكانية تعريف اي عدد من المجلدات
  7. استعراض ملفات PDF & Image  من خلال مستعرض ويب خاص ( لا يتم استخدام اي مثل جوجل لاستعراض هذه الوثائق )
  8. اضافة التأشيرات والشروحات على ملفات PDF & Image   مباشرة
  9. استعراض النماذج بمستعرض ويب
  10. استعادة نسخه اقدم Restore
  11. امكانية التعامل ( حفظ وقراءه) الوثائق من خلال API دون الحاجة لواجهه مستخدم
  12. امكانية المسح الضوئي
    • المسح على وجهي الورقة
    • المسح الضوئي للاوراق باحجام مختلفة ( A3,A4,A5,……)
    • التعرف وقراءة الباركود بكافة انواعه
    • تحويل الاوراق الممسوحة ضوئيا  الى اكثر من نوع ملفات ( PDF , Tiff, PNG)
    • معالجة الصور: عمليات تطبيق عمليات على المسح الضوئي للحصول على وثائق ذات جوده عالية وتكون هذه العملية اليه بدون تدخل المستخدم
    • دعم انظمه ضغط صور متعدد للحصول على ملفات بحجم صغير
    • دعم الماسحات الضوئيه ( Flat / Auto Feeder)
    •  دعم معايير   Twain  & WIA  في الماسحات الضوئية